مطعم مشموم سيهات / مطعم مشموم للبحريات في سيهات - Youtube

(كورنيش سيهات والحدائق) وتمتاز سيهات بعده مواقع جميلة ومنها الواجهة البحرية وهي امتداد من مدينة الدمام إلى مدينة القطيف ويمتاز بتوفر المسطحات العشبية التي توفر متنزهاً وجلسة جميلة لجميع أفراد العائلة إضافة لوجود ألعاب خاصة للأطفال. كما يتمتع الكورنيش بوجود بحيرة سيهات والتي يقصدها الكثير للجلوس والاستمتاع بأجواء هادئة خصوصا عند غروب الشمس وذلك لروعة المنظر كما يقصدها أيضا الكثير من هواة صيد السمك الذين ينتشرون على طول ساحل البحر للاستمتاع بصيد الأسماك حيث تشتهر البحيرة بوفرة الأسماك فيها خصوصا مواسم الصيف. ويضاف للواجهة البحرية منتزه سيهات والتي يمارس الكثير من مرتاديها رياضة المشي فيها وذلك لتوفر المشايات فيها إضافة لانتشار الأشجار التي تساعد على تلطيف الأجواء في الصيف، كما تقصدها أيضا الكثير من العوائل التي تصطحب أبناءها الصغار لتلعب في الألعاب المتوفرة فيها. يضاف عليها "حديقة حي غرناطة" الجديدة والتي تم افتتاحها مؤخراً برعاية أمين المنطقة الشرقية في 1428/3/22ه والتي أضافت لمسة جمالية جديدة على المدينة. سوق السمك: من الملاحظ دائما عند ذكر سيهات في أي مكان يتم ذكر سوق السمك فيها وذلك لشعبيته الكبيرة في المنطقة ولتوفر أجود أنواع السمك فيه حيث من الملاحظ قدوم الكثير من مناطق بعيدة لسوق سيهات وذلك لما عرف عنه من تعدد انواع السمك فيه إضافة لجودته ،ويلاحظ ازدياد عدد الزبائن في السوق وقت إقامة الحراج على الأسماك خصوصا عند قدوم الصيادين من البحر لعرض ما اصطادوه حيث يتسابق الجميع لشراء ما يعرضه الصيادون من اسماك.

مشموم يلفت الأنظار بأكلات الآباء والأجداد - جريدة الخبر اليوم

مطعم مشموم للاكلات الشعبيه. سيهات. السعوديه - YouTube

مطعم مشموم للبحريات في سيهات - YouTube

جريدة الرياض | سيهات..مدينة الحضارات واللؤلؤ والزراعة

ويطلق لقب "الطواش" في تلك الفترة على التاجر الذي يشتري ويبيع اللؤلؤ حيث يذكر ان احد الطووايش في سيهات باع لؤلؤه ب 34. 000ربيه حيث يعتبر هذا المبلغ من المبالغ الخيالية في ذاك الوقت. كما عرف عن سيهات قديما امتلاكها لعدد كبير من قوارب البحث عن اللؤلؤ يصل قرابة ال 30قارباً.

آباء دار الرعاية الاجتماعية بالدمام بضيافة مطعم مشموم بسيهات

  • الحرب العالمية الثالثة في القران
  • مشموم يلفت الأنظار بأكلات الآباء والأجداد - جريدة الخبر اليوم
  • طائرة البلاك هوك موث
  • مأرب برس- أسعار الصرف في عدن وصنعاء بحسب آخر تداولات سوق العملة مساء اليوم
  • مطعم مشموم للبحريات في سيهات - YouTube
  • سماء ، سحاب ، خلفية السماء الزرقاء ، مشرق | Pikist
  • رد مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده
  • كلمة عن استقبال شهر رمضان
  • أضرار زيت حبة البركة للشعر
  • تراكم الغبار على مكونات الحاسب يتسبب في ماذا؟ - إيجي برس

مطعم مشموم للاكلات الشعبيه . سيهات . السعوديه - YouTube

الجدير بالذكر ان الجبل مازال موجوداً رغم محاصرة المزارع والشركات له. (ابرز معالم سيهات) جمعية سيهات الخيرية وتعتبر من أقدم الجمعيات في المملكة حيث كانت تعرف باسم (صندوق البر) وتأسست على يد المرحوم الشيخ عبد الله بن سلمان المطرود وذلك سنة 1382ه والتي من خلالها تم توفير الكثير من المساعدات للأيتام والآسر المحتاجة وذلك بتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية إضافة لتوفير وحدات صحية للعلاج تحتوي على دور لرعاية المسنين إضافة لأجنحة خاصة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. نادي الخليج: هو أحد أندية المنطقة الشرقية بالمملكة التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويعد من الأندية العريقة على مستوى أندية المملكة العربية السعودية، وذلك لإنجازاته على كافة المستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية حيث تشارك غالبية ألعابة في الدوري الممتاز ويمتلك رصيدا زاخرا من الانجازات في مختلف الألعاب والفئات السنية وقد تأسس في عام 1365ه بمسمى "نادي النسر" حيث تم تغيير اسمه إلى نادي الخليج بناء على اقتراح من المغفور له الملك فيصل بن عبدا لعزيز أثناء حضوره لإحدى مباريات الفريق. ويتميز نادي الخليج إضافة للجانب الرياضي بأنشطته الثقافية والاجتماعية حيث يعتبر من أكثر الأندية تنظيماً للمهرجانات الترفيهية والثقافية إضافة لتنظيم عدة مهرجانات خيرية، الجدير بالذكر حصول نادي الخليج على جائزة أفضل ثالث منشاة رياضية في العالم عام 2002م إضافة لتحقيقها بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية لكره اليد والتي أقيمت في الدمام سنة 2007م.

تعرف على أحمد سيد غريب المنضم لقائمة الأهلي الأفريقية | يلاكورة

مطعم مشموم للبحريات في سيهات - YouTube

الدمام// نظمت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية زيارة الى مطعم مشموم (للأكلات الشعبية والبحرية) بمدينة سيهات بمحافظة القطيف وذلك يوم الاثنين: 25/5/1441هـ الموافق: 20يناير2020م. واستقبل الآباء من قبل إدارة المطعم والكادر بنبتة المشموم التي اخذت عنوان للمطعم وهي ترمز لثقافة عالية القيم بنقاء ومحبة ورائحة زكية تضفي على المكان انتعاشاً طبيعياً لمرتادي المطعم مرحبين بالآباء ومنسوبي الدار جميعا. واستمتع الآباء بأجواء المطعم التي تحاكي تفاصيله تراث الآباء والأجداد والبعد الثقافي بشكل خاص لمدينة سيهات في حقبة ستينات وسبعينات القرن الماضي. في ختام الزيارة قدم فريق البرامج والأنشطة المرافقين للآباء (عماد الشاخوري, عبدالعزيز الكثيري, إبراهيم العبود محمود اوحيد, فهيد العجمي) بالنيابة عن إدارة الدار درع تذكاري عربون شكر وعرفان باسم آباء دار الرعاية ومنسوبيها لإدارة مطعم مشموم على هذه المبادرة الطيبة باستضافة الآباء والتي تعد من منطلق المسؤولية الاجتماعية وخصوا بالشكر كلاً من الاستاذ محمد حسن جضر ابوعبدالله والأستاذة سكينة بنت عبدالله القويعي ام عبدالله.

ويقول الاستاذ علي دفع الله يوسف المشرف الاداري في الفترة الصباحية على مطعم مشموم بسيهات والذي إكتسب خبرته من المدير ابو عبيدة محمد علي ان الهدف في المطعم الشعبي برئاسة الاستاذ محمد حسن هي عنوان النظافة وتقديم كل ما يرضي الزبائن سواء من الافراد او العوائل، مقدما علي دفع الله سوداني الجنسية الشكر للجميع وأخذ الاحترازات الصحية الوقائية لسلامة المرتادين، ومثنيا على الحضور.

Thursday, 26 May 2022